seedar

المنتدى الاكثر تميزا وروعه
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الطريقة السليمة لغسل الشعر وتمشيطه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
~*¤®§(*§ me mo §*)§®¤*~ˆ°

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 75
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 29/06/2009

مُساهمةموضوع: الطريقة السليمة لغسل الشعر وتمشيطه   الخميس يوليو 02, 2009 3:30 pm

للعناية بالشعر خطوات وأسرار نعرفها جميعاً وتتلخص في الأتي :
1- غسل الشعر :
لغسل الشعر ، بلليه جيداً بالماء حتى الجذور قبل أن تنظفيه بالشامبو الملائم لنوعية شعرك ، ويفضل أن يكون الماء دافئاً لأن الماء الساخن يسبب له الأضرار .ضعي كمية صغيرة من الشامبو بين يديك ودلكي بلطافة فروة رأسك وشعرك مع تجنبك خدش فروة رأسك بأظافرك .
2- تلطيف الشعر :
استعيني بملطف خاص لنوعية شعرك لكي يعيد إليه رطوبته وصحته ويعزز مقاومته أمام كل العوامل الضارة . استعملي الملطف بعد غسله من الشامبو ، ازيلى فائض الماء منه بمنشفة قطنية ثم ضعى كمية صغيرة من الملطف على شعرك واتركيه مدة ثلاث دقائق ثم اغسليه جيداً .
3- تمشيط الشعر :
لتمشيط الشعر دور فعال في المحافظة على تألقه دائما وتحسين بنيته وتعزيز لمعانه وتوزيع إفرازات فروة الرأس الطبيعية بالتساوي على كل الشعر وفك تشابكه ، لذا أنصحك بتمشيط شعرك دائما وخصوصاً إذا كان طويلاً ومائلاً إلى التشابك . استعيني بمشط عريض الأسنان وباشري تمشيط شعرك الجاف بدءا من الأطراف لفك تشابكها وصولاً إلى الجذور. تجنبي تمشيط الشعر وهو مبلل لأن الشعر المبلل أضعف بكثير من الجاف ويتكسر بسهولة إذا لم تمشطيه بلطافة فائقة . اعصري الشعر جيداً بالمنشفة قبل البدء بتمشيطه وحاذري فركه بقسوة تفادياً لتكسره وتقصفه . أما لحماية الشعر قبل تمشيطه فننصحك باستخدام ملطف ما بعد الاغتسال لمساعدتك في التخلص من تشابك الشعر والمحافظة على لمعانه. أما الشعر الاجعد فينصح خبراء العناية بالشعر بتمشيطة وهو مبلل ومنقوع بالملطف لأن تمشيطة وهو جاف يؤدى إلى وقوفه وتكسره .
4- تجفيف الشعر :
بعد الانتهاء من غسل الشعر يحين وقت تجفيفه ، جففيه أولاً بالمنشفة حتى يصير رطباً ثم باشري تجفيفه إن شئت او اتركيه يجف تلقائياً اذا قررت تجفيفه بالمجفف الكهربائي لا تعتمدي خيار الهواء الساخن لأنه لا يؤذى شعرك ويجففه فقط بل يصيب فروة رأسك بالحروق . إياك أيضا تقريب المجفف من رأسك كثيراً بل أبقيه بعيداً عنه مسافة معقولة ولا توجهيه إلى الخصلات وقتاً طويلاً .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطريقة السليمة لغسل الشعر وتمشيطه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
seedar :: منتدى المراءة-
انتقل الى: